مصاريف جامعة الكرة بلغت 35 مليون درهما خلال الموسم الرياضي 2019/2020

 مصاريف جامعة الكرة بلغت 35 مليون درهما خلال الموسم الرياضي 2019/2020
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 21:03

بلغت مصاريف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ما يناهز الـ 35 مليون درهما، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يوليوز 2019 و30 يونيو من السنة الماضية، وفق التقرير المالي المعروض على أشغال الجمع العام العادي، المنعقد، اليوم الأربعاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وذكر فوزي لقجع، رئيس الـFRMF، خلال عرض التقرير المالي، إن أجور الموظفين التابعين لجامعة الكرة، شكلت قرابة نصف مجموع مصاريف الجهاز الكروي، حيث ناهزت 15 مليون ونصف، فيما صرف 4 ملايين درهم فيما يتعلق بتدبير العقار والماء والكهرباء، بالإضافة إلى نفقات التنقل والسفر داخل المغرب وخارجه، والتي حددت في 3 ملايين و400 ألف درهم، ناهيك عن المساهمات الإجتماعية الممنوحة لموظفي الجامعة.

وأكد لقجع، إنه تقرر تحديد معايير لتقنين مالية الأندية الوطنية، حيث سيكون كل رئيس مطالب بتدبير النادي حسب الموارد المالية المتوفرة، وذلك لوقف النزيف الذي عاشته مجموعة منها في السنوات الأخيرة مع رؤسائها، إذ ابتداء من الجموع العامة المقبلة، لن يسمح أن تتضمن التقارير المالية للفرق أسماء أشخاص مدينين لنواديهم، وهو ما يقطع الطريق أمام "الإقراض" الذاتي.

جدير بالذكر أن الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي دام زهاء الساعة ونصف، صادق على التقريرين الأدبي والمالي، في انتظار محطة الجمع العام الانتخابي، السنة المقبلة، والتي قد تشهد انتخاب فوزي لقجع لولاية ثالثة على رأس الهرم الكروي المحلي.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...